languageFrançais

لطفي المرايحي يسحب نموذج الترشح للانتخابات الرئاسية عبر موكله

أكد الناطق الرسمي باسم الهيئة العليا للانتحابات محمد التليلي المنصري في تصريح لموزاييك اليوم الجمعة أن أمين عام حزب الاتحاد الشعبي الجمهوري محمد لطفي المرايحي أدلى نائبه بتوكيل خاص لسحب أنموذج التزكية للترشح للانتخابات الرئاسية.

وأوضح المنصري أن التوكيل الخاص سيكون ساريا على جميع مراحل المسار الانتخابي وفق تصريحه.

وأفاد المنصري أن 74 شخصا سحبوا أنموذج التزكية الشعبية للترشح للانتخابات الرئاسية 2024 إلى غاية يوم أمس الخميس 18 جويلية بينهم من حضر شخصيا لتسلم الأنموذج حسب الشروط والقواعد التي وضعتها هيئة الانتخابات مضيفا أن هناك من أدلى بتوكيل خاص لسحبه ومنهم من في السجن على غرار المرايحي.

يشار إلى أن قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بتونس أصدر بتاريخ 5 جويلية الجاري  بطاقة إيداع بالسجن ضد محمد لطفي المرايحي والكاتبة العامة للحزب الذي ينشط به من اجل جريمة تكوين وفاق قصد غسل الاموال و تهريب مكاسب للخارج والتعامل بين مقيم وغير مقيم وفق ما أفاد به لموزاييك محمد زيتونة الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بتونس. 

كما قررت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس اصدار بطاقة إيداع بالسجن ضد محمد لطفي المرايحي والكاتبة العامة للحزب الناشط به وثلاثة أشخاص اخرين واحالتهم على المجلس الجناحي بذات المحكمة من اجل جريمة تقديم عطايا نقدية بقصد التأثير على الناخب وفق تصريح محمد زيتونة الناطق باسم المحكمة الابتدائية بتونس.

share